أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

رئيس المجلس الأوروبي: مستقبل "بريكست" قد يتضح خلال ساعات

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، الأربعاء، إن مستقبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) قد يتضح خلال الساعات المقبلة.

وأضاف تاسك في تصريحات لقناة "تي في إن 24" البولندية (خاصة): "نظريا كل شيء سيكون واضحا خلال الساعات السبع أو الثماني المقبلة".

ويستأنف طاقما المفاوضات للاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة الأربعاء، في لوكسمبورغ، الجولة الثانية من المحادثات للتوصل إلى اتفاق يتيح خروجاً منظماً لبريطانيا من التكتّل، حسب قناة "يورو نيوز".

وذكرت القناة أنه لم يتضح بعد مدى التقدّم الذي تمّ إحرازه في المفاوضات التي انتهت جولتها الأولى في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء.

ولطالما أعرب المسؤولون في بروكسل عن تأكيدهم على ضرورة التوصل إلى اتفاق مع لندن قبل موعد القمّة الأوروبية التي تنطلق، الخميس، في بروكسل وتستمر ليومين.

لكن، وفي حال لم يصار إلى التوصل إلى اتفاق قبل موعد القمّة، فحينها سيتعيّن على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تأجيل خروج بلاده مرة أخرى، وهي المرة الثالثة التي يتمّ فيها التمديد لـ"بريكست" منذ الاستفتاء الذي شهدته المملكة المتحدة في حزيران/يونيو من العام 2016، حسب المصدر نفسه.

وكان جونسون قد تعهد بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر (31 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري)، سواء توصل إلى اتفاق مع بروكسل أم لا، وهو ما ترفضه أحزاب المعارضة، وتسبب بحصول انشقاقات داخل حزبه.

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولو المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال قمة المجلس الأوروبي المقبلة في 17 ـ 18 أكتوبر الجاري، لبحث تطورات هذه المسألة.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة