أخبار النافذة

الاخبار / اقتصاد

"حديد عز" ترفع سعر الطن

قال جورج متى، رئيس قطاع التسويق بشركة حديد عز، إن شركته رفعت سعر حديد التسليح بقيمة 850 جنيها، منذ بداية شهر أغسطس الجاري، وحتى اليوم الأحد، ليصل إلى 11.4 ألف جنيه. وأضاف متى ، أن ارتفاع سعر الحديد يرجع إلى زيادة أسعار الخامات عالميا والتي تشهد "زيادة غير مسبوقة". "80 % من زيادة أسعار الحديد التي يشهدها السوق المصري مؤخرا ترجع لارتفاع أسعار الخامات عالميا"، وفقا لمتى. وسجل سعر طن حديد عز تسليم مصنع اليوم الأحد 11.4 ألف جنيه مقابل 11050 جنيه بالأمس، و10.55 ألف جنيه في بداية الشهر.

وبحسب متى فإن أسعار الخامات مثل الخردة والبليت ارتفعت بنسبة كبيرة خلال الأيام الماضية وهو ما أثر على الأسعار المحلية. وقال متى أن سعر طن خام البليت وصل إلى 520 دولارا والحديد التركي وصل إلى 560 دولارا، بدون رسوم إغراق.

 
وفي يونيو الماضي فرضت وزارة التجارة والصناعة رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على واردات حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا، لمدة 4 أشهر. وبلغت نسبة الرسوم المفروضة على واردات الحديد الصيني 17%، وبواقع 10 إلى 19% على الحديد التركي، ومن 15 إلى 27% على واردات الحديد الأوكرانية.

 
ورغم ارتفاع أسعار الحديد الأخيرة إلا أن السوق يشهد زيادة في الطلب، بحسب متى. "الناس بتخاف السعر يرفع أكتر من كده فبتأمن نفسها وده خلق زيادة في الطلب على الأسعار". وقفزت أسعار الحديد خلال الأيام الأخيرة في السوق المحلي، وتخطى سعر الطن في أغلب الشركات 11 ألف جنيه.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة