ضمن حملة فجرها أردنيون ويواصلون على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اعتقال قوات الأمن محتجين في محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمّان وسحل الفتيات والسيدات المشاركات عبر هاشتاجات منها #ضرب_النشميات_عار غرد ناشطون في مصر ضمن الحملة واستدعت حسابات ما حدث من داخلية السيسي في 2013 و2014 من سحل طالبات جامعة الأزهر اللواتي شهد اعتقالهن عمليات تحرش واسعة.

 

وقال حساب راجى @EmaarW إنه "فى الاردن يسحلون الفتيات والنساء ارضا ويخطفون الرجال من المظاهرات وبالضفه شرطة #عباس تفتح النار على الفلسطينيين وبمصر الشرطة تخطف وتعذب من يجرؤ ويقف مع غزة وحتى اليوم هناك شباب مسجون من ١٢٠ يوم ، ماذا فعلنا ليبتلينا الله بحكام خونه يدافعون عن اسرائيل ولو بقتل مواطنيهم واهانتهم".

 

وقالت إيمان التميمي (Eman Al Tamimi): "نرفض سحل الأردنيات .. ونرفضا الإتهامات الموجه للمتظاهرين السلميين الحضاريين امام سفارة العدو  .. #بنت_الأردن_مابتنهان ".


وتساءلت هاله عصام، "..الأردن للأردنيين كيف تسحل الأردنيات بالشوارع ؟؟ تحت أي ذريعة الاردنيات خط احمر  كل مطالبنا إيقاف جسر العار البري للكيان ووقف حرب الإبادة على غزة".

 

واستعرضت ينال ماريان على فيسبوك (PT Yanal Mryan) كيف يتم سحل الأردنيات الحرائر في شوارع العاصمة عمان بتهمة الدفاع عن شرف الأمة وباستخدام حق التعبير اي ذل واي اهانة تنتظرون.

 

وتساءلت "اي شيم واي قيم واي اخلاق التي  يعتدى بها على بناتنا في شوارع الامن والأمان الأردنية .. لم يبقى للشعب الاردني سوى كرامته فلا تسمحوا لأيٍ كان ان يسلبنا اياها.. ".

 

الإعلامي حسام يحيى @HosamYahiaAJ قال: "للعلم: للمستغربين من سحل متظاهرة أردنية أمس على يد قوات الأمن في عمان، قوات الجيش المصري رفقة الشرطة العسكرية قامت في ديسمبر ٢٠١١، بسحل وتعرية متظاهرة مصرية أثناء فض اعتصام مجلس الوزراء.".

 

وتذكر حساب المجلس الثوري المصري @ERC_egy أن "سحل الفتاة الأردنية في مظاهرة أمس على يد 3رجال سحبوها في نص الشارع ثم اعتقلوها تسبب في صدمة لشعب #الأردن المحافظ الذي يبدو أنه لم يشاهد هذا من قبل، لكن نحن شاهدناه وشاهدنا كشوف العذرية وشاهدنا التحرش والاغتصاب في المعتقلات. شاهدوا يا عالم ماذا فعل عسكر مصر الفجرة بشبابها وفتياتها".