وضع نادي الأهلي المصري، حامل اللقب، قدماً في الدور نصف النهائي، بعدما فاز على سيمبا التنزاني بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما، الجمعة، في ذهاب الدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2023-2024.

 

وسجل أحمد نبيل كوكا هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 5، باغت به حارس مرمى نادي سيمبا التنزاني في بداية المواجهة، وبات يكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأية نتيجة في جولة الإياب على استاد القاهرة من أجل تأمين تأهله إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

 

ورغم النتيجة، إلا أن الأهلي لم يقدم المستوى المطلوب في ظل معاناة لاعبيه من 3 مشكلات فنية، الأولى تمثلت في حالة الإجهاد البدني بسبب مشاركة نجومه الدوليين في مباراتي منتخب مصر مع نيوزيلندا وكرواتيا، والانتظام في المعسكر قبل اللقاء بـ 48 ساعة.

 

أما المشكلة الثانية فهي تفوق المدرب عبد الحق بن شيخة المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني في السيطرة على منطقة وسط الملعب، وهبوط مستوى لاعبي الارتكاز لدى النادي الأهلي، يتصدرهم أحمد نبيل كوكا وعمرو السولية.

 

وكانت المشكلة الثالثة، التي عانى منها الجهاز الفني لنادي الأهلي، هي عدم جاهزية لاعبين راهن عليهم المدرب، مثل حسين الشحات العائد من الإصابة، والذي شارك في المباراة كأساسي، وكان المحور الأول هجومياً.