ليس فقط 35 مليار دولار من الإمارات (يخصم منها 11 مليار دولار حجم ودائع أبوظبي بالبنك المركزي) ولكن أيضا مبلغ بقيمة 10 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي (سبق أن عرضهم المستشار الالماني شولتز على السيسي في القاهرة لمخطط التهجير) و10 مليار دولار أخرى مرجح وصولهم للسفيه عبدالفتاح السيسي من "صندوق النقد الدولي" الذي نقلت عنه "رويترز": "نعمل بشكل وثيق مع مصر لضمان عدم تعرضها لأي احتياجات مالية زائدة مرتبطة باللاجئين المحتملين من غزة"!

"صندوق النقد" يبدو أنه لا يلتفت مجددا، لتقارير المعارضة في مصر أو المراكز البحثية المصرية في الداخل والخارج، ولكن أيضا لا يلتفت لأهم مؤشر اقتصادي بمصر وهو تصنيف النظام المصرفي حيث صنفت وكالة "موديز" خمس بنوك ب(النظره المستقبليه إلى سالب) والسبب قروض الحكومه من الودائع التي دعلت البنوك خزائن بلا أموال مما جعل ودائع الشعب بالعملة المحلية أو الأجنبية أو الذهبية في خطر بحسب تقرير موديز في يناير.


قروض البلاطة

الصحفي أحمد عبدربه @ahmed_3bdrabo25 اعتبر أن "تصريح صندوق النقد الدولي بأن الصندوق يعمل لضمان عدم تكبد مصر أعباء ماليه للتعامل مع لاجئين محتملين من غزه تصريح في غايه الخطوره لو تم ربطه بإتفاق الحكومة المصريه مع الإمارات علي صفقة رأس الحكمه و ضخ دولارات من الإمارات و من صندوق النقد الدولي في نفس التوقيت".


وعن هذه الاعباء تناول راجى عفو الله @EmaarW في تغريدة عبر (اكس) تمويل مشروع رأس الحكمة وقرض الصندوق  وقرض أوروبي ومصارف هذه القروض الجديدة في سداد فوائد الديون وأن وقال: "ياعم انا معاك هاتاخد ٢٢ مليار كاش و١٠ من الصندوق و١٠ من اوروبا(🤭) الاجمالى  ..... ٤٢ مليار كدة ( مع ان ده مستبعد  انه يحصل ) انت عليك حسبة ٣٠ مليار ديون لاخر السنة مع افتراض انك دفعت ١٢  ، هايتفضل ١٢ مليار  هاتخرج بضاعة ب٧ مليار هايتفضل ٥ مليار يعنى  فاتورة استيراد ٤٥ يوم لغاية ١٥ ابريل ".


واستدرك ".. ها بعد كدة هاتعمل ايه ؟ ماهو لو اللى بيتكلم مجنون يبقى المستمع عاقل  بعد كدة هاتغطى الاستيراد من فين وبند  العاملين بالخارج انساهم هاتتفاجىء بهبوط حصيلة السنة للنصف ان ماكانش اكثر ، وقناة السويس على حطة ايدك الشهر الثالث داخل عليك ونصف الحصيلة ضايعه ؟ اصل مصر اوضة وصاله وكل ارقامها معروفة ، هاتضحكو على مين ؟".


وخلص "راجي عفو الله" إلى أنه رغم القروض التي تنهال على المنقلب إلا أن الفشل سيكون ملاحقا له، ".. لا هاتعرف تثبت دولار ولا توازنة ولا تنزلة مش بالعافية هيا وشغل العقارات بتاع راس الحكمة وطيز القطه دة مش بيبنى بلد ولا بيوفر استيراد ، هاقولك انا هاتعمل اية هاتبيع تانى اراضى ومصانع وشركات لغاية ماتوصل لمصر للطيران والبنوك وبالنهاية شركات الجيش بالغصب وهاتكون النتيجة برضة زى النهاردة الفرق الوحيد ان هاتكون العصابة حولت مليارات عمولات للخارج والضرع هايجف وتسيبوها وتخلعو هربا من الناس وللاسف مش هايكون عند اى حد يمسك الحكم اى حلول لان هانكون بقينا عالبلاطة بالمعنى الحرفى للكلمه

https://twitter.com/EmaarW/status/1760778053355983075


اللاجئين المحتملين 
ملامح تقرير "رويترز" عن صندوق النقد الدولي أشارت إلى ما تتداوله ألأوساط الدولية والاقتصادية منها عن "احتياجات مالية زائدة مرتبطة باللاجئين المحتملين من غزة" في حين أنها غابت عن ذلك برغم تهجير أضعاف العدد المتوقع من السودان مقابل العدد في غزة.!

وذكر الإعلامي محمد جمال هلال @gamal_helal عبر (اكس) بأن "اللاجئين المحتملين! .. تماماً زي كلمة الإرهاب المحتمل اللي بدأ بيها خيانته!".

https://twitter.com/gamal_helal/status/1760768877208744424

وقالت الباحثة والصحفية شيرين عرفة @shirinarafah "يعني منع دخول المساعدات من #معبر_رفح ، لم يكن بسبب الضعف والفشل في حماية الشاحنات من الاستهداف الإسرائيلي، كما قال لنا "ضياء رشوان"... بل كان خسة وخيانة وتآمر على تهجير ابناء #غزة .. من أجل حفنة قروض جديدة!!!".

ولفتت "عرفة" إلى ما نقلته رويترز عن "المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي" و"الاحتياجات المالية، المرتبطة باللاجئين المحتملين من غزة" مشيرة إلى أنه ".. تخيلوا ...أن تجويع وحصار 2 ونصف مليون غزاوي، والمشاركة في إبادتهم وقتلهم بالبطيء، مع التنازل عن #سيناء (التي حررناها من قبل بدمائنا) وتقديمها كجزء من صفقة القرن ... كل هذا يتم دفعه كثمن بخس، لمجموعة قروض جديدة يحصل عليها #السيسي.. فيلقي بها في (فناكيشه) المعتادة،  فيبني لنا؛ أضخم كوبري، أو أكبر مُرجيحة !!".

https://twitter.com/shirinarafah/status/1760752789007761435

ويختم الصحفي وائل قنديل جولة تعليقات مرصودة من التقرير وهو يسخر من تصريح "صحفي" عن إغلاق معبر رفح المستمر لليوم 140 وفي الخلفية تصريح صندوق النقد عن "اللاجئين المحتملين".

يقول قنديل @waiel65: "أحدهم: لا استطيع إدخال مساعدات إلى الفلسطينيين المحاصرين بالموت والمجاعة دون إذن إسرائيل لأنها ستضربني.. أتباع أحدهم: سلامتك حبيبي.. منها لله إسرائيل المفترية.. وهكذا يتصور أحدهم وأتباعه أنه فعل ما عليه".

https://twitter.com/waiel65/status/1760582179711557706