نشب حريق في جراج أسفل كوبرى قها ما أدى لاشتعال سيارات نقل مواد بترولية، والتهمت النيران سيارتين بالكامل وتمت السيطروة على الحريق لمنع امتداد الحريق  إلى باقى السيارات المجاورة.

وتبين أن السيارتين تابعتين لشركة التعاون للبترول والجراج خاص تستخدمه السيارات فى الركن أسفل كوبرى قها، وقام فريق من النيابة العامة بالمعاينة وسؤال الشهود لبيان أسباب الحريق.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية تلقت إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق داخل جراج خاص بسيارات نقل الوقود أسفل كوبري قها بمحافظة القليوبية، حيث اندلع الحريق بسيارة محملة بالوقود، وانتقلت الأجهزة الأمنية ورجال قوات الحماية المدنية بالقليوبية إلى موقع الحريق.

وتم الدفع بـ 7 سيارات إطفاء وجرت السيطرة الكاملة على الحريق وإخماده دون أن يمتد إلى المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وللوقاية من الحرائق فهناك العديد من الإجراءات الت تأمن حمايتك فتكون منها  التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالي تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.