طالبت أسرة المتحدث الإعلامي باسم نقابة صيادلة القاهرة محفوظ رمزي عبر مواقع التواصل الإجتماعي سلطات الأمن، بالكشف عن مكان احتجازه.

 

اعتقلت قوات الأمن المتحدث باسم النقابة العامة للصيادلة،  فجر الإثنين، بعدما دعا الصيادلة إلى إطفاء أنوار صيدلياتهم، لمدة 5 دقائق، احتجاجاً على الحكم الصادر عن محكمة جنايات الإسكندرية، شمال مصر، بمعاقبة صيدلانية بالحبس لمدة عامين، وفصلها من النقابة، وغلق الصيدلية المملوكة لها.

 

وأعلنت نقابة الصيادلة في مصر الطعن في حكم حبس الصيدلانية مها عويضة، بتهمة حقن الطفلتين إيمان وسجدة في محافظة الإسكندرية بمضاد حيوي، من دون إجراء اختبار حساسية لهما، ما أفضى إلى موتهما، استناداً إلى تحقيقات النيابة العامة، التي أقامت الدليل ضدها من شهادة تسعة شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وتبين من معاينة الصيدلية، ومشاهدة آلات المراقبة بها.

 

وكانت آخر تصريحات أدلى بها رمزي، كشف فيها عن مفاجآت في القضية، وقال إن «الطفلتين ماتتا نتيجة فقر الدم، وخلل في كرات الدم وليس الحقنة».

 

وأوضح في تصريحات متلفزة مع برنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»: «نحتاج إعادة صياغة لدور الصيدلي في مصر، والصيادلة سوف يعبرون عن تضامنهم مع الطبيبة الصيدلانية بإغلاق الكهرباء خمس دقائق الخميس المقبل الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السابعة وخمس دقائق حتى يسمع الجميع صوت الصيادلة».