اتهم رجل الأعمال عمرو مصطفى كامل "البيروقراطية السخيفة" بسرقة مجهودة مع شركة باكستانية لتصنيع كرة القدم (اديداس) الشهيرة، واستدرك محاولا عدم الربط بينه وبين أي جهة أو موضوع سياسي قائلا: "إن رابطة صداقة تمتد ل25 سنة بينه وبين وزير الرياضة بحكومة السيسي أشرف صبحي معددا محاسنه "رجل محترم وصادق و قبل كل ذلك اكثر الأشخاص احترافا في مجال الرياضة" بحسب ادعائه.


كل شئ جاهز


وحكى عمرو (Amr Mostafa Kamel) وهو مدير لشركة (I-Friends) ورئيس سابق بشركة (‏‎Makasa Sport‎‏)، وعمل بعدة بنوك مصرية، في منشور على "فيسبوك" تسلسل اجتهاده في التواصل مع فرع شركة تصنيع كرة القدم بباكستان واجتهاده في محاولة إيجاد منفذ إلى وزارة الرياضة حيث الأكثر تعاقدا مع الشركات في هذا الإطار وعزز كل خطوة خطاها في المشروع بالصور وكيف سرقت فكرته وتقلصت ارباحه التي لم ينلها في النهاية على غرار ما حدث مع كبرى الشركات في مصر كشركة جهينة وراديو شاك وأولاد رجب والتوحيد والنور و .......


فقال:


. قمت بزيارة باكستان اكثر من مرة و وقعت مع شركة فورورد العقد .


. أعددت كل الأمور الخاصة بإنشاء المصنع من حجم الاستثمار ( ٨٠ مليون جنية ) المكان ( سوهاج الجديدة ) التسويق ( عقد بيع مع ادايداس ) .... حتي الاسم فرورود ايجيبت كان من اختياري لان الباكستانيين كانوا مش موافقين علي الاسم لكن تم اقناعهم بالاسم و كان Forward Africa.


. كل شئ كان جاهز .... لكن وزارة الرياضة طلبت التمهل ( بدون اسباب !!!!).


. مستشارين الوزير طلبوا : دراسة سوق ، دراسة جدوي ، عقود بيع مقدمة ...... و تم اعدادها و ايفادهم بها .


. اقسم بالله .... احد لجان الوزير طلبت شهادة من اي جهة تفيد بجودة منتجات ادايداس  ...... لدي صورة المذكرة .


. ظهر شركاء يرغبون في الاستثمار معنا ( منهم مؤسسات مالية ) فرفضت الوزارة و أصرت ( في اجتماع كبير في استاد القاهرة ) ٢٠% فورورد و ١٠ % اي-فريندز ( انا ) و ٧٠ % الوزارة .


. الجانب الباكستاني بداء في القلق من ناحيتي متصورة اني انا سبب التأخير.


. أبلغت الوزارة ان المشروع سيذهب الي مستثمر اخر فارجو الإفادة بنعم أو لا .... الإجابة : نعم ، لكن انتظر .


. وصل للباكستانيين رسالة من مستثمر ( ليس الحالي )  تفيد  بأن الوزارة لن توافق ل عمرو لكن سنتعهد نحن بالحصول عليها .


. منذ عام تقريبا تجمد المشروع بسبب ( ...... و ....... و ........ ) من وزارة الرياضة المصرية.


. بداءت فورورد بنفس المشروع مع مستثمرين اخرين من عدة شهور.


و النتيجة ..........


. الف مبروك للمستثمرين الجدد ( مصريين و خليجيين براس مال عربي )  و ربنا يوفقكم ( و انا سعيد و انا اري حلمي و مجهود سنوات يحقق علي الارض ).


مصنع الكور المصرية


وكان عنوان منشوره "مصنع الكرة المصرية" والذي يتداول حاليا على السوشيال بالشراكة مع شركة ادايداس العالمية.


وانه تلقى التهاني "باعتبار ان هذا المشروع اعمل عليه منذ حوالي من ثلاث سنوات"، مستدركا أن المشروع الآن "المصنع الكبير المذكور في السوشيال ميديا ليس من استثماراتي".


وأوضح أنه في اوائل ٢٠٢٠ رغبت في انشاء مصنع للكور في مصر ( ليس الأول،  لأن الأول هو مصنع Tempo لمحمود و سيف الأسيوطي و محمد حسن )، وأنه أول من اتصل بشركة Forward اكبر مصنع للكور في العالم و الشريك الصناعي للعلامة التجارية ادايداس في باكستان من خلال الكابتن محمد حميدة و الكابتن بصري بلندن .


وأضاف أنه في نوفمبر 2022، تمت دعوة رئيس شركة فورورد لزيارة مصر ولقاء وزير الرياضة والاتفاق علي انشاء المصنع بالشراكة بين شركة فورورد و وزارة الرياضة و شركتي، وأن الوزير طلب إعداد دراسة الجدول ودراسة السوق وإعدادها علي نفقة شركتنا.


وتضمنت الصور التي نشرها:


. التوقيع مع Forward في باكستان ( علي شاشة العرض اسماء الشركاء و توقيع Forward Africa ) / ٢٠٢٠ .


. مقابلة Forward لوزير الرياضة من خلال شركتنا / ٢٠٢٠ .


. عرض المشروع علي الوزير ( الشريك الباكستاني و انا في آخر قاعة الاجتماعات لعرض Presentation  المشروع ) / ٢٠٢٠ .


. صور من الصور الرسمية لافتتاح المصنع بنفس الشريك الباكستاني و المستثمر الخليجي و الشريك الحالي /  ٢٠٢٢ .


وفي إجابة عمرو مصطفى كامل على أسئلة المعلقين على منشوره أوضح أن دخل الوزارة بانشاء مصنع واستثمار كان طلب من الوزير حيث أنها "اصلا كانت شريكة لنا في مصنع النجيل الصناعي"، مضيفا أن "الوزارة هي المستخدم الأكبر لكل المنتجات الرياضية و ده كان طلب الشريك الباكستاني".


وعلق الكابتن أحمد الضاوي "اقسم بالله الواحد حزين بعد اللي قريته دا وكمية العك والفساد دا ربنا يعوضك خير ..".


وأضف محمد شيحا "انا بقي بقالي خمس سنين في الالف محترف و عملوا كل المحاولات للتقليد و بتفشل و مشروعي انا لسه في المكاتب بياخد موافقات".


أما خالد عبدالصبور "ده الي بيحصل كل مرة سرقة المشروعات لاشخاص معينين و مستهدف ده من اول ما انت اتكلمت عن المشروع، هو انت نسيت تعبك مع نادي الشرقية َ صعود للممتاز و بعد كده ........".


أما محمود فرج ".. وحضرتك كنت لازم تعمل عقد اتفاق مع الوزارة قبل ماتتحرك وتحط الشروط اللي تأمن فكرتك طول عمري باقول عليها عش دبابير".