وصلت سفينة "إم إس سي ورلد يوربا"، أول فندق عائم بمواصفات خرافية خاصة لمشجعي كأس العالم إلى ميناء الدوحة.


وأظهرت لقطات تلفزيونية، بثتها قناة الكأس القطرية، اللحظات الأولى من وصول السفينة التي تعدّ فندقا عائما ضخما من فئة 5 نجوم.


والسفينة الضخمة عبارة عن فندق عصري عائم، يتكون من 22 طابقاً باتساع 47 متراً ويضم 2,626 كبينة وأكثر من 40 ألف متر مربع من المساحات العامة. 


وتقدم السفينة نموذجاً يعيد رسم ملامح مستقبل سفن الرحلات البحرية باعتمادها على أحدث المعايير الحديثة على مستوى التكنولوجيا والممارسات الصديقة للبيئة.


كما تتيح السفينة لضيوفها تجربة خيارات ترفيهية متنوعة وتقدَّم على متن سفن الرحلات للمرة الأولى.


وتضم السفينة ممشى خارجيّا بطول 104 أمتار، وهو واحد من أكثر الأماكن إبهاراً على متن السفينة بإطلالته على البحر وطابعه الترفيهي وأجوائه المميزة ليلاً ونهاراً. 

ومن أهم معالم الممشى منزلق “ذا فينوم دروب” بتصميمه المعماري، وهو أطول منزلق بحري للسقوط الجاف في العالم بارتفاع 11 طابقاً. وستأخذ سفينة “ام اس سي وورلد يوربا” ضيوفها في جولة اكتشاف أطعمة ومشروبات مختلفة من حول العالم من خلال 33 مطعماً وصالة.


وستقضي “ام اس سي وورلد يوربا” عامها الأول في مياه الخليج العربي حيث ستقدم رحلات الـ7 ليالي التي تبحر فيها من دبي إلى أبوظبي وجزيرة صير بني ياس بالإمارات العربية المتحدة والدمام بالمملكة العربية السعودية والدوحة في قطر قبل أن تعود إلى دبي مجدداً لمدة ليلة لاكتشاف المدينة.


وفي صيف عام 2023، ستغادر “ام اس سي وورلد يوربا” المنطقة، متجهةً صوب البحر المتوسط لتقدم رحلات الـ7 ليالي في كل من جنوة ونابولي وميسينا في إيطاليا وفاليتا في مالطا وبرشلونة في إسبانيا ومرسيليا في فرنسا.


وقال المدير التنفيذي لإدارة السكن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عمر الجابر، في تصريحات متلفزة، "شعور لا يوصف بحكم وصول أول باخرة عملاقة من أصل 3 بواخر في ميناء الدوحة الذي تم تطويره أخيرًا".


وأضاف "هذه هي رحلة الباخرة الأولى إلى قطر، وتعد أكبر باخرة في شركة إم سي يوربا، والتي صُنعت خصيصًا لذلك الحدث، وسيكون لها حفل تدشين لتسميتها يوم 13 نوفمبر.


وأوضح الجابر أن الباخرة تعدّ إضافة لخيارات سكنية متنوعة من أجل إقامة جماهير المونديال طوال أيام البطولة، مؤكدًا جاهزية دولة قطر لاستضافة الحدث العالمي.