غمرت رسائل العزاء والنعي مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حزنًا على وفاة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، وجاءت أبرز التغريدات التي نعته كما يلي:


وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام".


وأضاف: "فقدت الأمة الإسلامية عالماً محققا من علمائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه".


وقد نعاه ابنه الشاعر عبد الرحمن يوسف (@arahmanyusuf) قائلا: وترجل الفارس.


ورثاه الدكتور محمد الصغير "توفي اليوم فضيلة الإمام يوسف #القرضاوي تقبل الله جهده وجهاده، ورفع درجته في عليين، وأخلف الأمة خيرا، إنه بكل جميل كفيل، وإنا لله وإنا إليه راجعون". 


ونعاه الدكتور محمد المختار الشنقيطي (@mshinqiti): "انتقل إلى رحمة الله تعالى شيخنا العلامة يوسف #القرضاوي، بعد عمر طويل عريض في خدمة الإسلام، وحمل همّ المسلمين، ومجالدة الظالمين. اللهم تقبله في الصالحين، وارفع درجته في عليين. أعمق التعازي لأسرته الكريمة، وللأمة الإسلامية جمعاء. إنا لله وإنا إليه راجعون". 


ورثاه الدكتور حمزة زوبع قائلا:
إنا لله وإنا إليه راجعون
مات اليوم
عالم جليل
و فقيه مجدد
ومفكر متحضر
ومحاور متمكن
و ثائر حر
وإنسان متواضع
رفعه الله بالعلم
فما خذل العلم ولا العلماء
ولا باع دينه لإرضاء الدهماء
فكان فقيه الأمة
وإمامَها بغير منازع
فاللهم ارحم عبدك
واغفر له
واكرم نزله


فيما قال الإعلامي معتز مطر (@moatazmatar): انا لله وانا اليه راجعون .. رحم الله الشيخ #القرضاوي واسكنه الفردوس الاعلى بلا حساب ولا سابقة عذاب .. خالص العزاء للاسرة الكريمة وللامة بأسرها في مصابنا الاليم .. ان العين لتدمع وان القلب ليحزن ولا نقول الا ما يرضي ربنا وانا لفراقه لمحزونون".


وقال الأستاذ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي: "خالص العزاء فى وفاة العلاّمة الشيخ #يوسف_القرضاوي بعد مسيرة طويلة من العلم، إنا لله وإنا إليه راجعون، عظم الله أجركم وجبر مصابكم، نسألُ الله أن يرحمهُ رحمةً واسعةً وأن يُسكنهُ الفردوس الأعلى من الجنة وأن يُنزلَ على قلوبكم بَرْدَ السَّكينة والرضا". 


وكتب المنشد والقارئ المعروف، يحيى حوى: "توفي الشيخ الامام #يوسف_القرضاوي رحمه الله، وكالعادة انقسم الناس بين مترحم و صامت و شمتان، اللافت في موضوع الصامتين والشامتين ان كثيراً منهم ملأ السوشال عويلاً وصراخاً في السابق عندما مات (الشحرور واليزابيث والسعداوي وغيرهم) بأن للموت حرمة ولازم ننسى الخلاف ونترحم عليهم".