أخبار النافذة

الرياضة

"فراعنة في الإمارات".. تتويج تاريخي لأبو تريكة.. والعين بوابة العميد للزمالك

أعاد تألق صانع اللعب المصري حسين الشحات في ظهوره الأول بقميص العين الإماراتي، ذكريات ظهور العديد من النجوم المصريين بالملاعب الإماراتية، والتي تفاوتت بين ظهور مميز في بعض الأحيان، وتجارب قصيرة غير مؤثرة في أحيان أخرى.

وسجل الشحات هدفًا بعد 6 دقائق فقط من دخوله كبديل في مواجهة العين أمام الوصل بالدوري الإماراتي، ليؤمن بداية مثالية لفترة إعارة من ناديه مصر للمقاصة، تمتد حتى نهاية الموسم الحالي، يأمل أن يترك بها بصمة مميزة، في حلقة جديدة من مسلسل ظهور الفراعنة في الإمارات.

حسام حسن.. الإمارات بوابة الرحيل للزمالك

بعد 14 عامًا قضاها حسام حسن الهداف التاريخي للمنتخب المصري مرتديًا قميص النادي الأهلي، تخللها فترة احتراف أوروبية قصيرة في فريقي باوك اليوناني ونيوشاتل السويسري، رحل مهاجم منتخب الفراعنة إلى العين الإماراتي في تجربة قصيرة خلال موسم 1999/2000 انتهت سريعًا بخوض 10 مباريات فقط سجل خلالهم 3 أهداف، قبل أن يفجر واحدة من أبرز المفاجآت في تاريخ الكرة المصرية، بالانتقال لصفوف الزمالك الغريم التاريخي للأهلي في الكرة المصرية.

حسني عبد ربه.. التجربة المصرية الأكثر نجاحًا في الإمارات

رغم انتقاله على سبيل الإعارة لموسم وحيد، ترك لاعب خط الوسط المصري حسني عبد ربه بصمة مميزة بقميص فريق أهلي دبي الإماراتي.
شارك عبد ربه في 29 مباراة محلية مع أهلي دبي، سجل خلالها 5 أهداف، وساهم في فوز الفريق بلقبي الدوري الإماراتي وكأس السوبر الإماراتي، كما شارك بقميصه في كأس العالم للأندية 2009 في الأراضي الإماراتية.

أبو تريكة.. تتويج تاريخي في زيارة سريعة

في موسمه الأخير بملاعب كرة القدم، خرج محمد أبو تريكة نجم الأهلي الأبرز في ذلك الوقت من صفوف فريقه معارًا إلى فريق بني ياس الإماراتي.

لعب أبو تريكة لنصف موسم فقط بقميص بني ياس، إلا أنه اختتم تجربته بشكل مثالي، بعدما قاد الفريق لتحقيق أول لقب دولي في تاريخه، بالتتويج بدوري أبطال الخليج 2013، عقب الفوز على الخور القطري بهدفين نظيفين أحدهما من توقيع أبو تريكة.

شيكابالا وزيدان أبرز الأبطال في قصص لم تكتمل في الإمارات

تجارب مصرية عديدة لم يُكتب لها أن تكتمل في الملاعب الإماراتية، أبرزها تجربة محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك السابق ولاعب الرائد السعودي حاليًا، حيث لعب معارًا بصفوف الوصل في موسم 2012/2013 وتألق بشكل ملفت في بداية التجربة مسجلًا 7 أهداف في 13 مباراة محلية، إلا أن الاستقرار غاب تلك التجربة لينهي الوصل تعاقده مع صانع الألعاب المصري في منتصف الموسم.

كما حرمت الإصابة المهاجم المصري محمد زيدان من استكمال تجربته مع بني ياس في موسم 2012/2013، ليكتفي بـ 11 مباراة سجل خلالها 4 أهداف.

وانتقل الراحل محمد عبد الوهاب الظهير الأيسر الصاعد في الكرة المصرية عام 2003 إلى صفوف الظفرة، إلا أن النادي الإماراتي أعار عبد الوهاب إلى صفوف فريق إنبي ومنه إلى إعارة جديدة بصفوف الأهلي، قبل رحيل صادم للنجم الصاعد عن الحياة في أغسطس من عام 2006.

ولعب محمد طلعت المهاجم الصاعد في موسم 2008/2009 بصفوف أهلي دبي، إلا أن تجربته أيضًا لم تكتمل لينتقل لنظيره الأهلي المصري في الموسم التالي.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة