استهل المنتخب الألماني مسيرته في كأس القارات لكرة القدم في روسيا بالفوز اليوم الاثنين على نظيره الأسترالي 3-2 على ملعب "فيشت الأولمبي" في سوتشي، ضمن مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

وتقدم لارس ستيندل بهدف لألمانيا (5) ثم تعادل توماس روجيك لمنتخب أستراليا (40)، ولكن جوليان دراكسلر سجل الهدف الثاني لألمانيا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني أضاف ليون جوريتزكا الهدف الثالث لألمانيا (48)، ثم قلص تومي جوريتش الفارق بتسجيله الهدف الثاني لأستراليا (56).

وسافر المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواخيم لوف إلى روسيا بصحبة فريق من الشباب، بعدما فضل إعطاء راحة للنجوم الأساسيين بعد موسم شاق خاضوه مع فرقهم الأوروبية.

ولكن رغم صغر سن اللاعبين وقلة الخبرة لديهم، سيطر الفريق الألماني بشكل كامل على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية، وكان بمقدوره تسجيل عدد أكبر من الأهداف لولا سوء الحظ أحيانا والتسرع في إنهاء الهجمات أحيانا أخرى.

ويمر الفريق الألماني بفترة انتقالية في أعقاب اعتزال فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، حيث إن القائد الحالي جوليان دراكسلر يعتبر الأكثر خبرة في صفوف الفريق حاليا بثلاثين مشاركة دولية.

وهذه المواجهة هي السادسة بين الفريقين، حيث فازت ألمانيا في أول ثلاث مواجهات، قبل أن تخسر وتتعادل في آخر مباراتين وديتين بينهما.