أخبار النافذة

الاخبار / حقوق وحريات

اليوم.. الحكم في هزلية “بلبيس” واستمرار محاكمات أهالي “ديرب” و”أبو كبير”

تُصدر اليوم محكمة جنايات الزقازيق الدائرة الخامسة، حكمها بحق 11 من أبناء مركز بلبيس، محال أوراقهم لمفتي الانقلاب فى القضية الهزلية رقم 63807 جنايات بلبيس لسنة 2015، المقيدة برقم 1784، بزعم قتل خفير وإصابة شرطيين بمركز شرطة بلبيس.

وتعود القضية الهزلية ليوم 17 مايو لسنة 2015، عندما أطلق مجهولون النيران على سيارة شرطة، وأسفر ذلك عن مقتل أحمد محمد السعيد، من قوة مركز بلبيس، وإصابة عبد العزيز أبو طالب، وشرطى ثالث.

ومن بين الصادر بحقهم هذا القرار الجائر: أحمد محمد القفاص، حسن عبد الفتاح، أحمد أبوضيف، سلطان عمران، محمد السيد قطب، محمد إبراهيم فاضل، بالإضافة إلى 5 آخرين.

وفى الجلسة السابقة رفض رئيس المحكمة الاستماع للدفاع، وأصدر قرار الإحالة للمفتي رغم أن هناك شخصًا كفيفًا من بين الصادر بحقهم القرار، وآخر كان داخل المستشفى وقت وقوع الجناية، فضلا عن عدم وجود أى دليل على الاتهامات الملفقة غير محضر جهاز الأمن الوطني الذى يُعد خصما لهم؛ لموقفهم الرافض من الانقلاب.

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات القضية رقم 3321 لسنة 2016 جنايات أبوكبير والتى تضم المهندس عبداللطيف غلوش عضو مجلس شورى الإخوان المسلمين والدكتور عبدالحميد كامل من أهالى ديرب نجم و28 آخرين من أهالي أبوكبير.

يشار إلى أن المعتقلين فى القضية الهزلية قيد الحبس الاحتياطي منذ ما يزيد عن عامين وتعرضوا لإخفاء قسري وتعذيب ممنهج للاعتراف باتهامات ملفقة لا صلة لهم بها، بينهم: السيد محمد بنداري، أحمد محمود محمد يونس، محمد يوسف شبايك ،عبدالرحمن عبدالسلام أيوب ، مصعب أحمد السيد سالم ، أشرف عبدالسلام إبراهيم ، فتحى أحمد محمد عبدالبر ،الشحات عبدالقادر عبدالوهاب ، جهاد عبدالغنى محمد سليم ،رامي فتحى محمد على ، حازم محمد أحمد الشورى.

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات 75 آخرين من عدة مراكز بينهم 11 من ههيا ومعتقل من أبوكبير و21 من أبوحماد و5 من ديرب نجم و3 من الإبراهيمية و13 من الزقازيق و19 من مدينة العاشرمن رمضان ومعتقل من القرين وآخر من كفر صقر على خلفية اتهامات ملفقة لا صلة لهم بها، بينها الزعم بالانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات. 

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة