أخبار النافذة

الاخبار / اخبار مصر

صحيفة ألمانية: جاسوس لمخابرات السيسي في محيط الناطق باسم ميركل

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، نقلا عن تقرير للاستخبارات الألمانية، عن وجود جاسوس مصري في المكتب الإعلامي لأنجيلا ميركل، مشيرة إلى أنه كان يجمع معلومات عن المعارضين بالخارج لصالح الأجهزة السيسي الانقلابي.
 
وقالت الصحيفة إن الموظف الذي عمل في خدمة زوار المكتب الإعلامي لحكومة ميركل بوظيفة متوسطة، قام لسنوات بأعمال استخباراتية لحساب جهات أمنية مصرية مثل جهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات العامة.
 
وقالت الشرطة الألمانية، أمس الخميس، إنها فتحت تحقيقا، بحق الموظف الذي يشتبه بأنه "عمل طوال سنين لحساب جهاز استخبارات مصري"، في ديسمبر الماضي، ولا يزال ذلك مستمرا.
 
واستندت الصحيفة إلى تقرير نشرته الاستخبارات الداخلية الألمانية، الخميس، وتقول فيه إن هناك دلائل تفيد بأن أجهزة مصرية تحاول جذب مواطنين يعيشون في ألمانيا لأغراض استخباراتية.
 
ووفقا للتقرير، فإن جهازين مصريين سريين يعملان في ألمانيا، هما المخابرات العامة والأمن الوطني. يهدفان إلى جمع معلومات عن المعارضين الذين يعيشون في ألمانيا، "مثل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين".
 
وأضاف أن أشخاصا آخرين من أصول مصرية، مثل أفراد الجمعيات القبطية المسيحية، يمكن أن تركز عليهم المخابرات أيضا.
 
من جانبها، قالت صحيفة دي فيلت الألمانية إنه من الوارد أن يكون الموظف المذكور قد جمع بيانات عن صحفيين مصريين لصالح نظام عبد الفتاح السيسي.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة