أخبار النافذة

الاخبار / منوعات

من إسطنبول.. المنشد محمد أبو راتب يعود بألبوم جديد

أبو راتب: الألبوم الجديد سيطلق في مهرجان اسطنبول الانشادي 21 مارس الجاري

كشف المنشد السوري الشهير، محمد أبو راتب، أنه بصدد إطلاق ألبوم جديد له بعنوان "بالحب عائد أنا"، وذلك من مدينة إسطنبول التركية، خلال حفل يقام في 21 مارس الجاري.

وفي حوار مع وكالة الأناضول، بين أبو راتب أن الألبوم الجديد يتألف من 10 أناشيد وموالين، تنوعت ما بين الدعوي والابتهالي والمديح والوطني والإنساني، وسيصدر الألبوم بثلاث نسخ، ويشاركه في الحفل منشدون آخرون.

**تركيا.. قبلة العشاق

وحول إقامته في تركيا أوضح أبو راتب أنه يرغب بمواصلة العمل الأكاديمي، وتأليف مجموعة من الكتب المتنوعة، إضافة لعمله في الموسيقى والإنشاد.

وأكد على دور تركيا الكبير والمقومات التي جعلتها قبلة عشاق الجمال والحرية والحياة المريحة والحديثة، مادفعه يأتي إليها بهدف الإقامة والعمل.

ويضيف أبو راتب في هذا الصدد "اتخذت قراري وجئت من أشهر إلى هذا البلد الكريم والطيب أهله، طامحاً لإعادة ابو راتب لجمهوره من جديد نحو الغناء الهادف، والنشيد الملتزم الذي يحيي القلوب وينير العقول".

**بالحب عائد أنا..من اسطنبول

وكشف المنشد الشهير، عن مشروعه الجديد وهو ألبوم جديد بعنوان "بالحب عائد أنا"، كتبه مجموعة من الشعراء، منهم سليم عبد القادر رحمه الله، والدكتور يوسف القرضاوي، وخالد هنداوي، مجموعة من القصائد الجميلة.

ويتضمن الألبوم عشرة أناشيد وقصيدتين كموال تنوعت ما بين الدعوي والابتهال والمديح والوطني والإنساني، تعددت فيه المقامات الموسيقية بحسب المنشد.

وأكد أبو راتب أن الألبوم "سيصدر بثلاث نسخ الأول من دون إيقاع، والثاني بإيقاع فقط، ونسخة بالموسيقا، مهديا الجمهور مقطعين من هذا الألبوم، منشدا أمام عدسة الأناضول إحدى قصائده.

وأنشد من قصيدة يزول الهم للشاعر معتصم الحرير "يزول الهم والأحزان تبقى، فيا للعمر ما خلا وأبقا، وهذا القلب أجلده ليقسو، فإذ بالقلب عاند واسترقا، فمالي ان كتبت الدمع شعرا، وامطرت البلاد هوى وشوقا، فلي في القدس أشجان وحب، كما أحببت من صغري دمشق".

كما أنشد "مولاي باسمك اعبر الزمن، واطالع الأفراح والمحن، أنر دروبي لي وخذ بيدي، يا رب محتاج إليك أنا"، لافتا إلى أن الألبوم من أنتاج شركة الهدى الدولية.

**الانطلاقة من مهرجان اسطنبول الانشادي

ويطلق الألبوم الجديد في 21 مارس المقبل، بحفل مهيب في مهرجان إسطنبول الإنشادي الأول بمنطقة باشاك شهير بمدينة إسطنبول".

ويشارك في الحفل عدد من المنشدين بالأصوات الشابة، ومنشدين آخرين احتفاء بعودة ابو راتب.

وعن سبب تسمية الألبوم بهذا الاسم قال أبو راتب تعمدت استخدم اسم الألبوم (بالحب عائد أنا)، حتى يدل أن أبو راتب ها قد عاد، ولم يكن مختفيا تماما، عملي ومهنتي كأستاذ جامعي هو ما أبعدني منذ العام 2010، بعد محنة تعرضت لها بالولايات المتحدة.

أكاديمية للفن الهادف

ويطمح أبو راتب للعمل في المجال الأكاديمي والتفرغ للتدريس والطلبة والمتابعة في مجال الانتاج الفني بعد أن أطلق خلال السنوات العشر السابقة ألبوم واحد هو ربيع الشام رافق الثورة السورية والربيع العربي".

ويسعى لتدريس بعض المواد للموسيقى العثمانية والعربية، وبعض المواد في الفكر العربي والإسلامي والتربوي، تتوج بافتتاح أكاديمية للفن الهادف.

وختم كلامه بالقول "مسقبلا لدي مشروع طباعة بعض الكتب التي ألفتها، فهناك عدد من الكتب سأتفرغ لتنقيحها وإطلاقها في عالم الكتب والمكتبات".

وعرف المنشد محمد أبو راتب بموقفه المؤيد لثورات الربيع العربي والقضية الفلسطينية وتعرض إثر ذلك لكثير من مضايقات من النظام السوري أبعدته عن الفن لمدة طويلة.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة