وصلت العلاقة الطيبة والقوية التي تجمع بطل مصر المعتزل محمد أبو تريكة، بملك مصر الساطع الآن محمد صلاح لتحتل موقعاً في الصحف العالمية التي أصبحت شغوفة بكل ما يتعلق بظاهرة ليفربول.

صحيفة "ماركا" الإسبانية نشرت تقريراً عن النجم المصري محمد صلاح ومدى تأثره بأسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر اللاعب محمد أبو تريكة الذي ترك الملعب معتزلاً عام 2013.

التقرير الإسباني وصف محمد أبو تريكة بأنه أكثر من مجرد ناصح أو مستشار لمحمد صلاح الذي يقدم موسماً استثنائياً مع ليفربول بتسجيله 43 هدفاً في 47 مباراة حتى الآن.

وجاء في التقرير:"على مدار مشواره مع كرة القدم، يستمد لاعب ليفربول دائماً النصيحة مع مواطنه محمد أبو تريكة الذي يعد مثلاً يحتذي به صلاح".

ووصفت الصحيفة محمد أبو تريكة بأنه "زيدان العرب" والبطل، مضيفة في تقريرها:"أبو تريكة بطل في بلاده"، في إشارة إلى الشعبية الجارفة التي يتمتع بها نجم الأهلي المُعتزل.

وتحدثت الصحيفة عن العلاقة الودودة التي تجمع محمد صلاح بمحمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلي المعتزل، حيث سلم النجم المعتزل راية قيادة منتخب مصر إلى زميله البالغ 25 عاماً ليتولى مسئولية الجيل الجديد في كأس العالم هذا الصيف في روسيا.