تشير دراسات إلى أن أكثر من 500 مليون مستخدم فى "إنستجرام" ينشرون نحو 95 مليون صورة ومقطع فيديو فى اليوم الواحد، كما أن المسافرين يشاركون صورهم وذكرياتهم على إنستجرام، بالإضافة إلى استخدامها كمنصة للبحث عن أفكار جديدة وجهات جديدة لقضاء العطلات.
 
وأدى ظهور وسائل التواصل الاجتماعى مثل "إنستجرام"، فضلاً عن التقنيات المتقدمة إلى تغيير الكثير من تفضيلات المسافرين وطريقة إجراء حجوزاتهم، وتم تسليط الضوء على هذه التحولات ضمن فعاليات المسرح العالمى خلال اليوم الثانى من معرض سوق السفر العربى 2018 فى دبى.
 
وناقش المشاركون فى هذه الجلسة أهمية استكشاف الفرص الفريدة التي توفرها منصة انستغرام لمحبي السفر في جميع أنحاء العالم.
 
قال تيرى كين، رئيس قطاع السيارات والتمويل والحكومة والاتصالات والسفر فى "فيس بوك" و"إنستجرام" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يبدأ المسافرون الآن رحلاتهم من إنستجرام ويبحثون عن مصدر إلهام لمغامراتهم القادمة أو المطاعم المفضلة لتناول الطعام، كما أن عرض الصور أو مقاطع الفيديو أو القصص على إنستجرام يمنح المستخدمين شعورًا بالرغبة فى أن يكونوا هناك ويريدون تجربة ما يشاهدونه على أرض الواقع".

تشير الدراسات إلى أن أكثر من 500 مليون مستخدم فى إنستجرام ينشرون نحو 95 مليون صورة ومقطع فيديو في اليوم الواحد، كما أن المسافرين يشاركون صورهم وذكرياتهم على إنستجرام، بالإضافة إلى استخدامها كمنصة للبحث عن أفكار جديدة وجهات جديدة لقضاء العطلات.