دعت حركة "حماس" دول العالم، إلى توفير المستلزمات والاحتياجات المالية كافة؛ لضمان استمرار الأونروا في تقديم خدماتها والاستمرار في دورها تجاه قضية اللاجئين.

وثمنت "حماس" في تصريحٍ للناطق باسمها فوزي برهوم، الدور المهم لأونروا وما تقدمه من خدمات تخص ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الداخل والشتات وتبنيها لاحتياجاتهم وقضاياهم الحياتية والإنسانية.

وناشدت دول المنطقة كافة والعالم أجمع القيام بواجباتهم تجاه هذه القضية العادلة وتوفير المستلزمات والاحتياجات المالية كافة لضمان استمرار الأونروا في تقديم خدماتها والاستمرار في دورها تجاه هذه القضية السياسية والإنسانية العادلة؛ حتى يتمكن اللاجئون من العودة لديارهم ومنازلهم التي هُجِّروا منها.

كما أكدت حق عودة اللاجئين الفلسطينيين كافة إلى أهلهم وديارهم التي هجروا منها وتعويضهم ورفع الظلم الواقع عليهم بعد تشتيتهم من الاحتلال "الإسرائيلي"، وسلب أراضيهم وبيوتهم والاعتداء على حقوقهم.

وطالبت العالم أجمع والمؤسسات الدولية بعدم التعاطي مع أي قرارات أو مواقف أمريكية وإسرائيلية من شأنها تصفية هذه القضية العادلة أو المساس بها.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلن بير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، انطلاق حملة عالمية بعنوان "الكرامة لا تقدر بثمن" في ظل اللحظات الحرجة التي تعيشها "أونروا"، بسبب تقليص الولايات المتحدة الأمريكية لتمويلها.

وقال كرينبول خلال مؤتمر صحفي، بمدرسة الرمال وسط مدينة غزة، موجهاً رسالته للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية وشرق القدس وسوريا ولبنان والأردن: "تقف إلى جانبكم شهودًا في قضيتكم التاريخية، ونقف إلى جانب حقوقكم وكرامتكم".

وأضاف: "أنا تعلمت شيئاً مهماً من هؤلاء اللاجئين الفلسطينيين أنهم لن يستسلموا، والأونروا أيضاً لن تستسلم".

وأوضح المسؤول الأممي أن إطلاق الحملة اليوم يأتي بسبب التقليص الكبير الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية في التمويل المقدم للأونروا، قائلاً: "هذه أزمة غير مسبوقة، وكان قراراً مفاجئاً وضاراً في الوقت نفسه".