نقلا عن المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان sph:

تعرض المواطن الفلسطيني الشيخ/ رائد صلاح سليمان أبو شقرة محاجنة، 59 عامًا، يتعرض لانتهاكات جسمية داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب ما ورد للمنظمة فقد تم اعتقاله تعسفيًا، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر 15 أغسطس/آب، حيث اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والأذرع الأمنية، منزل الشيخ رائد صلاح، شيخ الأقصى، الكائن في مدينة أم الفحم.
وأضاف المحامي/ خالد زبارقة، محامي الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، أن الشيخ تعرض للاعتداء اللفظي والجسدي داخل السجون الإسرائيلية، من قبل سجناء إسرائيليين.
ووفقًا لمحامي الدفاع، فقد أكد أن الشيخ اشتكى من تعرضه للاعتداء من قبل سجناء إسرائيليين داخل السجن، وأن الاعتداء شمل، اعتداءً لفظيًا وجسديًا بالضرب.
وأشار زبارقة، إلى أن الشرطة الإسرائيلية مددت توقيف الشيخ صلاح حتى يوم الاثنين المقبل.
يذكر أنه رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في فلسطين -أراضي الـ 48- منذ عام 1996، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية، ويعد من أشهر الشخصيات السياسية وأبرزها مواجهة للسياسات العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، تولى منصب رئاسة بلدية أم الفحم ثلاثة مرات متتالية في الفترة الممتدة بين 1989 و2001، وفي أغسطس 2000 أنتخب رئيسًا لجمعية الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية، وهو أول من كشف النقاب عن حفريات المسجد الأقصى.
وتُدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق المواطنين الفلسطينيين، وتطالبها بوقف الانتهاكات بحقه، كما تُحمل أسرته إدارة السجن، ورئيس مصلحة السجون الإسرائيلية، مسؤولية سلامته.وتطالب السلطات الإسرائيلية بسرعة الإفراج عنه.