دعا العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين، إلى أوسع لى أوسع تحرك جماهيري غاضب غدًا الجمعة؛ يشارك فيه أحزاب الأمة ومنظماتها وعلماؤها والنخب الثقافية والنسائية والشبابية، دعمًا للقدس والأقصى ورفضًا لإجراءات الاحتلال التهويدية ولكسر قرار فرض بوابات التفتيش الإلكترونية.

كما دعا القرضاوي في بيان له اليوم الخميس، إلى التنبه لمحاولات الاحتلال الالتفاف على مطالب المقدسيين الرافضين الدخول إلى المسجد الأقصى عبر بوابات التفتيش الإلكترونية، محذرًا من مغبة الإجراءات الأمنية والتهويدية التي يقوم بها الاحتلال والتي تهدف إلى إسقاط الحصرية الإسلامية عن الأقصى وبسط سيطرتها عليه.

وأكد أن حكومة الاحتلال تسعى إلى اختبار ردود الفعل العربية والإسلامية وقدرتها على تطبيق التقسيم المكاني في الأقصى.

وشدد القرضاوي ضرورة المشاركة والمؤازرة الفاعلة من العواصم العربية والإسلامية كافة لتسجيل موقف تاريخي يحفظ حق الأمة في المسجد الأقصى المبارك.

وطالب القرضاوي أهل القدس وفلسطين بالزحف الحاشد نحو الأقصى والصلاة بأقرب نقطة من بوابات الأقصى، مشيدًا بدورهم في حماية الأقصى والحفاظ عليه والدفاع عنه.

وقال: "أحيي المواقف البطولية المشرفة للمرابطين وعلماء القدس الرافضين الدخول للمسجد الأقصى عبر بوابات التفتيش الإلكترونية، وفي مقدمتهم الشيخ عكرمة صبري، الشيخ عمر الكسواني والشيخ واصف بكري، وأتمنى أن أكون معكم أفترش الأرض وأدافع عن مسرى النبي محمد عليه الصلاة والسلام".

ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقدسيين والمرابطين لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومشاريعه التهويدية.

كما دعا الحكومات العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل بكل ما تملك من أدوات ووسائل سياسية ودبلوماسية وقانونية لتشكيل حالة ضغط على الاحتلال الإسرائيلي المتمادي في غطرسته واعتداءاته على الأقصى.