اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، وتركزت المواجهات في مدينة جنين عقب الاشتباك المسلح بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال الليلة الماضية.


وأطلق الشبان الفلسطينيون الحجارة والزجاجات الحارقة على جيبات وآليات الاحتلال العسكرية المقتحمة لمدينة جنين، لإجبار القوات الإسرائيلية على الانسحاب من المدينة.


وكان شاب فلسطيني استشهد في الساعات الأولى من فجر الخميس في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت منطقة وادي برقين قرب مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

 

 


وفي مدينة رام الله وسط الضفة، داهمت قوات عسكرية إسرائيلية منازل المواطنين في بلدة سلواد شرقي المدينة واعتقلت أربعة فلسطينيين، هم أحمد عاهد عواد ووليد زهير الفران ووليد طه حامد ونزيد حامد، إلى جانب اقتحام منزل آخر في قرية دورا القرع شمال شرقي المدينة واعتقال الشاب أسيد ناصر.


واندلعت مواجهات أخرى في قرية بيت ريما غربي مدينة رام الله، بعد أن تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال المقتحمة للقرية.


وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، فيما رشق الشبان القوات العسكرية الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة لإجبارهم على مغادرة القرية الفلسطينية.


وفي السياق ذاته، استدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الطفل الفلسطيني محمود أحمد صلاح (9 أعوام)، للتحقيق في مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.