أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء تشخيص إصابة 5 جنود بفيروس كورونا خلال ساعات الليلة الماضية، مما يرفع عدد المصابين في صفوفه إلى 25 حالة.
 
وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب وزعه على وسائل الإعلام، إن الجنود المصابين في حالة صحية جيدة.
 
وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أشارت قبل أيام إلى وجود أكثر من 6 آلاف جندي في الحجر الصحي.
 
ويوم الثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد مصابي كورونا في إسرائيل إلى 1656 حالة.
 
من جهة أخرى حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية المنصرفة بنيامين نتنياهو من إمكانية وصول عدد المصابين بكورونا في إسرائيل إلى مليون مصاب ووفاة نحو عشرة آلاف، بحسب أسوأ السيناريوهات التي وضعتها وزارة الصحة في حكومته.
 
ونقلت القناة التلفزية الإسرائيلية الـ12 عن نتنياهو قوله خلال اجتماع هاتفي أجراه الليلة الماضية مع وزراء حكومته، إنه من الممكن أن يصل عدد المصابين في إسرائيل إلى مليون شخص، وعند الوصول إلى هذا الوضع الصعب فإنه من الممكن أن تسجل عشرة آلاف حالة وفاة شهريا.
 
ورجحت مصادر إعلامية إسرائيلية أن نتنياهو لجأ إلى تصريحات تثير الرعب، في مسعى لإقناع الوزراء بفرض إغلاق شامل على الحركة في إسرائيل، في ظل وجود خلافات حادة بين الوزارات.
 
وتطالب وزارة الصحة الإسرائيلية بفرض إغلاق شامل لمحاصرة انتشار الوباء، في حين تعارض ذلك وزارة المالية خشية تداعياته السلبية على المرافق الاقتصادية.
 
وتتعالى في إسرائيل أصوات توجّه أصابع الاتهام إلى نتنياهو وحكومته بالإخفاق في إدارة الأزمة بسبب انشغاله ببقائه في السلطة وحماية نفسه من المحاكمة.