أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

عبد الله جول أخبر أردوغان نيته تأسيس حزب جديد.. وأوغلو ينتظر

نقل موقع "عربي21" عن مصدر مطلع،  أن الرئيس التركي السابق عبد الله غل قرر تأسيس حزب جديد وقد أبلغ أردوغان بالفعل بذلك قبل أيام.

ولفت المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الحزب الجديد الذي سيعلن عنه قريبا، يشترك في تأسيسه مع غل، وزير الخارجية والاقتصاد السابق علي باباجان.

وفي تطور آخر، قال المصدر إن وزير الخارجية السابق أحمد داود أوغلو أعطى لنفسه ولحزب الحرية والعدالة الحاكم، فرصة عدة أشهر، قبل أن يقدم على خطوة تأسيس حزب جديد.

ويأمل داوود أوغلو أن يغير الحزب والرئيس أردوغان السياسة "الخاطئة" التي أدت لخسارة الحزب في الانتخابات البلدية وخصوصا رئاسة بلدية إسطنبول. بحسب المصدر.

وكان داوود أوغلو دعا مؤخرا إلى إعادة تقييم شاملة لمسار حزب العدالة والتنمية ، وقال: "على مديري حزبنا ذوي الصلة، تقييم كل القضايا والنظرة للمستقبل، بطريقة واعية وهادئة، دون أن تفشل قاعدة حزبنا ونكرس فيها اليأس، بل وندفعها للمثابرة والاستعداد للمستقبل".

وانتقد داود أوغلو السياسات الاقتصادية، وقال: "إن زيادة النفقات العامة، غير المفيدة، ومحاولة إنقاذ العجز لمرة واحدة، يقوض الثقة" مشددا على ضرورة "تحقيق الشفافية والمساءلة، في النفقات العامة بأقوى الطرق".

يشار إلى أن مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم خسر رئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات التي جرى إعادتها بقرار قضائي في الثالث والعشرين من حزيران/ يونيو الجاري، أمام مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو، الأمر الذي اعتبره محللون تحديا جديدا أمام سياسات "العدالة والتنمية".

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة