أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عالمية

بعد 22 عام على حرب البوسنة: الحكم على 3 عسكريين صرب بالسجن لارتكابهم جرائم حرب

قضت محكمة في البوسنة والهرسك، اليوم الجمعة، بسجن 3 عسكريين صرب بعد إدانتهم بـ"ارتكاب جرائم حرب" ضد المدنيين في مدينة "سانكي موست" (شمال) خلال الحرب التي شهدتها البلاد ما بين عامي 1992 و1995.

وأدانت المحكمة 3 من أصل 4 عسكريين صرب كانوا تحت قيادة جيش صربيا السابق، بـ"ارتكاب مجازر وأعمال تعذيب واغتصاب ضد المدنيين" في "سانسكي موست" خلال الفترة المذكورة.

وقضت المحكمة بسجن كل من "غوران مرجا" 14 عاما، و"ميلا كوكوت" 10 أعوام، و"ميلوراد مرجا" 8 أعوام، فيما قضت ببراءة المشتبه به الأخير "رانكو مرجا".

تجدر الإشارة أن المحكمة التي أصدرت الحكم اليوم، كانت قد استمعت لشهادات 45 شخصًا، خلال جلسات التحقيق التي انطلقت في أبريل/نيسان 2015.

وارتكبت القوات الصربية، العديد من المجازر بحق مسلمين، خلال ما عرف بفترة حرب البوسنة، التي بدأت عام 1992، وانتهت 1995 بعد توقيع اتفاقية دايتون، وتسببت في إبادة أكثر من 300 ألف شخص، باعتراف الأمم المتحدة.

كما دخلت القوات الصربية، بقيادة راتكو ملاديتش، مدينة سربرنيتسا في 11 تموز/ يوليو 1995، بعد إعلانها منطقة آمنة من قبل الأمم المتحدة، وارتكبت خلال عدة أيام، مجزرة جماعية راح ضحيتها أكثر من 8 آلاف بوسني، تراوحت أعمارهم بين 7 أعوام إلى 70 عامًا.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة