أخبار النافذة

الاخبار / اخبار مصر

"نيوزويك": ترامب وصف السيسي بـ"القاتل اللعين"

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية مقتطفات من كتاب الصحفي المخضرم بوب وودوارد  الذي فجر فضيحة "ووترجيت"، كاشفة عن تفاصيل محادثة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحاميه جون دود وصف فيها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بـ"القاتل اللعين"، وفقا لما ورد في الكتاب الذي حمل اسم "الخوف ترامب في البيت الأبيض"، الذي يرصد محاولات "ترامب" اختراق التحقيق حول تواطؤ حملته مع الحكومة الروسية في محاولة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وبحسب ما نشرته الصحيفة في تقريرها فقد ضرب الكتاب مثالا على محاولات “ترامب” اختراق التحقيقات، مشيرا إلى أنه أطلق مفاوضات لإطلاق سراح آية حجازي، وهي خبيرة وناشطة في الولايات المتحدة تبلغ من العمر 30 عامًا وعملت في المجال الحقوقي في مصر لمدة ثلاث سنوات.
 
وحول تفاصيل المفاوضات التي أجراها مع السيسي للإفراج عن الناشطة حجازي، قال “ترامب” لمحاميه “دود”: تذكر مع من أتحدث.. الرجل قاتل.. هذا الرجل قاتل وأنا أفعل ذلك”.

وأضاف قاصدا “السيسي”: “سوف يجعلك تتصبب عرقًا على الهاتف”، ليضيف الكاتب أن “ترامب” فوجئ بسؤال السيسي له وتعبيره عن قلقه بشأن تحقيق “مولر” ليقوله له:””دونالد، أنا قلق بشأن هذا التحقيق. هل ستكون موجودًا؟ افترض أنني بحاجة إلى خدمتك” ليرد عليه “ترامب” بأن التحقيق بالنسبة له مثل ”ركل المكسرات”.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة