انتقد الدكتور حازم حسني - الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - دعوة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في خطابه أمس للحصول على "الفكة".

وقال "حسني" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك": "لا أعتقد أن التاريخ قد سجل نموذجاً كنموذج دولة السيسى التى تقوم على التبرعات  ... فما رأيناه اليوم، ورأيناه فى أيام سابقة، هو رئيس دولة (حسب وصفه) يقوم بافتتاح مشروعات تقوم بها جمعيات خيرية باعتبارها إنجازات السيد الرئيس" حسب قوله.

وأضاف: "لا يوجد فى التاريخ السياسى للدول رئيس دولة (حسب وصفه) يقف بمنتهى الثقة ليطلب من جمعية خيرية - كجمعية الأورمان أو غيرها - إنها تشد حيلها شوية  ... مثل هذه الممارسات ليست دليلاً على قدرة الرئيس على الإنجاز" ، مؤكدًا أنك "الرئيس المنجز(حسب وصفه) يسيب الجمعيات الخيرية - وكل المساهمات الخيرية الأخرى - تعمل، ويتفرغ هو لرسم سياسات الدولة لا سياسات مجلس إدارة جمعية الأورمان، أو مجلس إدارة البنك الأهلى، أو غيرهما من المساهمين فى العمل الخيرى".

وأضاف: "عيب إن الدولة تبقى قرعة وتتباهى بشعر جمعية الأورمان ... والله العظيم عيب ..عيب إن الدولة تمشى تلم فى الفكة اللى فى جيوب الناس ... تلاتة بالله العظيم عيب".