أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عربية

60 حاجاً سورياً يعودون الى سوريا بسبب جوازات سفر الائتلاف المزورة

 

منعت السلطات التركية، عبور أكثر من 60 سوري في طريقهم الى مكة لأداء فريضة الحج عبر الأراضي التركية، بحكم امتلاكم جوازات سفر صادرة عن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة.

وقامت تركيا بإعادة 60 حاج من معبر جيلفة غوزو التركي المقابل لباب الهوى .

وكانت صباح أمس السبت، انطلقت أول قافلة للحجاج السوريين، باتجاه مكة، لأداء فريضة الحج ، من مطار غازي عنتاب التركية، بعد سفر دام ليومين من الاراضي السورية الى تركي، والذين بلغ عددهم 180 شخص، عقب الحصول على إذن من وزارة خارجيتها.

وكان الائتلاف قد أصدر في منتصف عام 2015، عبر مكاتبه في تركيا آلاف جوازات السفر لتمديد فترة صلاحية الجوازات من دون تقييدها في سجلّات نظام الأأسد، بسبب امتناع قنصليات نظام الأسد عن منحها للسوريين المطلوبين أمنياً، إلا أنه كشف أن تلك الجوازات مزورة ولم تلق اعترافاً دولياً صريحاً.

وبحسب تصريح رئيس القافلة، "عبد الرحمن نهليوي"، لوكالة الاناضول فإن قرابة 15 ألف سوري سيتوجهون خلال العام الجاري إلى الأراضي المقدسة، منهم 7 آلاف عبر تركي.

وكان نظام الاسد قد أصدر قراراً بمنع كل سوري تمكن من الحصول على تأشيرة الحج، من السفر إلى السعودية، دون حصوله على موافقة فرع المخابرات العسكرية 235، المعروف باسم "فرع فلسطين" سيئ السمعة، لأخذ الموافقة منه على السفر.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة