أخبار النافذة

الاخبار / اخبار عربية

خلفان يستعين بأبقار "فوكوشيما" لفبركة خبر عن قطر

نشر نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تغريدة يسخر فيها من الأبقار في قطر مع صورة لأبقار نافقة بسبب ما قال إنه "الحر"، لكن الفضيحة أن الصورة كانت من مكان بعيد عن قطر.

وقال خلفان في تغريدة: "أبقار قطر تفطس من الحر".

وأصل الصورة ليس كما زعم المستشار الأمني لحاكم دبي والذي أدخلت إمارته مؤخرا خدمة الشرطي الروبوت المتطورة لتسهيل المعاملات وإنما هي صورة لأبقار ماتت من الجوع في مدينة فوكوشيما اليابانية التي ضربها زلزال عنيف عام 2011 وأدى لتدمير مفاعل نووي فيها وحدوث تسرب إشعاعي.

والصورة التي نشرها خلفان كانت جزءا من مقطع فيديو مصور نشره صحفي ومدون فرنسي يدعى "جين بيير ميراليس" عام 2012 على "يوتيوب" وكان يتحدث عن موت الأبقار من الجوع جراء توقف تزويدها بالأعلاف بسبب انتشار الإشعاعات النووية في المنطقة ومغادرة السكان.

تغريدات خلفان التي عادة ما تثير سخرية المغردين، قوبلت بالاستهجان هذه المرة وقال أحد المغردين من عمان: " ارحم نفسك يا ضاحي ع الاقل احترم منصبك على آخر عمرك وتنشر أخبار بقر!!؟ فعلا الطيور على أشكالها تقع".

وانتقد أحد مؤيدي خلفان تغريدته وطالبه بالتوقف عن سيل التغريد اليومي لأن حسابه أصبح مملا وقال: "ضاحي انت شخصية اعتبارية في الإمارات ليتك تكتفي بتغريدة أو تغريدين في اليوم حتى يكون لها صدى حقيقة أصبح الحساب ممل مع تقديري لك".

وتساءل مغرد آخر بعد نشر خلفان صورة الأبقار: "اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا... قسما بالله نشفق على عقولكم انت شلون قائد الشرطة في دبي".

وهاجم أحد المغردين خلفان والمتابعين المؤيدين له في الحساب ووصفهم بفاقدي الإنسانية من خلال السخرية على صورة لأبقار نافقة وقال: "مستويات منحطة من بعض المغردين أبقار فطست كم أنتم فاقدون للإنسانيه وكم أنتم جاهلون بما يحاك لأمة ما جرى ويجري للامة سيكون لكم منه نصيب".

فيما انتقد آخر نشر الصورة وقال: "يا ضاحي حتى الأبقار ما سلمت من لسانك... وما يكب الناس في جهنم إلا من حصائد ألسنتهم".

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة