كلما حان موعد طرح نسخة جديدة من جهاز "آيفون" في الأسواق العالمية، كلما تلهف مستخدموه لمعرفة مزاياه وما مدى اختلافه عن النسخة التي سبقتها والمزايا الجديدة المتوقعة فيه، فيما تتسابق وسىائل الإعلام من أجل الوصول لتسريبات حوله ونشرها، بينما ينهمك مبرمجو الكمبيوتر وخبراء التكنولوجيا من طرفهم في تحديد كيفية الاستفادة من المزايا الجديدة.

ورصدت "عربي21" العديد من التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية التي تضمنت تسريبات تتعلق بمزايا هاتف "آيفون 8" المنتظر، والذي يتوقع الكثيرون أن يتم طرحه خلال العام المقبل، كما يسود الاعتقاد أيضا بأنه سيتضمن جملة من المزايا الجديدة التي قد تحدث فرقا كبيرا بينه وبين النسخ السابقة من "آيفون".

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن نسخة "آيفون 8" ستكون الأكثر تطورا في تاريخ شركة "آبل"، مشيرة إلى أن "الشركة تقوم حاليا باختبار ما يصل إلى 10 نماذج أولية مختلفة من آيفون، لذلك نحن على وشك تلقي الكثير من النظريات حول الأشياء التي ستأتي بها هواتف "آيفون 8" في العام المقبل، في حين أنه لا يزال هناك الكثير من الوقت لإجراء التغييرات على التصاميم".

وتقول بعض التسريبات إن أحد النماذج الأولية يضم شاشة منحنية من طراز (OLED)، وذلك في الوقت الذي يُشاع فيه بأن شركة آبل تعتزم الانتقال من استخدام شاشات "LCD" إلى شاشات "OLED" في الأجيال المقبلة من هواتف آيفون، وهو ما يعزز من احتمالية أن يكون هذا التسريب صحيحا.

وأضافت بعض التسريبات أن من المرجح أن يكون هاتف "آيفون 8" بهيكل زجاجي متكامل وسيحمل تصميما مبهرا، مع وجود مساحة أكبر للشاشة نتيجة إلغاء بعض الأزرار (مثل زر home) وسيتم استبدالها بأجهزة استشعار داخل الجهاز.

وذكر تقرير لموقع "مارك رومارز" المختص بأخبار شركة "آبل" أنها ستستبدل الهيكل المعدني بالزجاجي لتوفير ميزة الشحن اللاسلكي، وستكون شركة "بيغاترون" التايوانية العملاقة هي المزود الحصري لشركة "آبل" بالوحدات التي توفر ميزة الشحن اللاسلكي في الهاتف.

وبحسب تقارير منفصلة على الإنترنت فإن من أبرز التغييرات التي ستعمل عليها "آبل" في "أيفون 8" إضافة ميزة مقاومة المياه. 

أما الكاميرا فسوف تكون مزودة بعدسة مزدوجة ودقة عالية وخواص مختلفة في التصوير تجعل المستخدم يعتمد على هاتفه الـ"آيفون" بدلا من الكاميرا الاحترافية، مع كاميرا أمامية تكون مزودة بإضافات تسمح لها بأن تكون أفضل كاميرا سيلفي بالعالم، بحسب ما أوردت التقارير.

وتسعى شركة "آبل" جاهدة لإنتاج نسخة مميزة من "آيفون 8" لتدرجها في الأسواق وتنافس بقوة، خصوصا في ظل منافسة جهاز "بيكسل" الذي طرحته جوجل القوية في مواجهة هاتفي "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس".