تعتبر سعة البطارية من العوامل الأساسية التي تدفع المستخدم إلى تفضيل هاتف عن آخر، مع ذلك فإن سعة البطارية ليست العامل الوحيد للحكم على قوة البطارية، إذ يعتبر الوقت اللازم لشحن البطارية من 0 إلى 100% من ضمن الاعتبارات الهامة عند الحديث عن أداء البطارية، لذا دعونا نتعرف على أفضل الهواتف الذكية من حيث سرعة الشحن لغاية الآن.

 

البداية مع الهاتف المميز إل جي G5، حيث يمتلك الهاتف بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير يُمكن شحنها بالكامل خلال ساعة و15 دقيقة فقط، كما يُمكن للبطارية الاستمرار في العمل لغاية 6 ساعات تقريباً لمختلف الأنشطة كالاتصال الصوتي والألعاب وتصفح الويب وتشغيل الفيديو أو غيرها من الأنشطة.

 

في المركز الثاني يأتي هاتف سامسونج جالكسي إس 7 الذي يمتلك بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير هو الآخر، ويُمكن شحن بطارية الهاتف بالكامل في غضون ساعة ونصف تقريباً، كما يُمكن لبطارية الهاتف الاستمرار في العمل لغاية 6 ساعات ونصف لمختلف الأنشطة. أما هاتف جالكسي إس 7 إيدج فيمكن شحنها بالكامل خلال ساعة و 40 دقيقة تقريباً.

 

أخيراً، يأتي هاتف HTC 10 والذي يمتلك بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير يُمكن شحنها بالكامل خلال ساعة و 40 دقيقة تقريباً، مع العلم أن البطارية يُمكنها الصمود لغاية 7 ساعات و 15 دقيقة للأداء الطبيعي.

 

وننوه أن الهواتف المذكورة أعلاه تشمل الهواتف التي تم إصدارها خلال عام 2016 الحالي فقط، فمثلاً لغاية الآن يُعتبر هاتف إل جي V10 الذي تم إطلاقه عام 2015 هو الأفضل من حيث سرعة الشحن وذلك بمدة قدرها ساعة واحدة فقط.