أخفق الزمالك في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم رغم فوزه على ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية وسط  حضور 70 ألف متفرج في إياب الدور النهائي للبطولة الإفريقية.

ولم يكن هذا الفوز كافيا لتتويج الزمالك بالبطولة الإفريقية، بعدما خسر في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، ليتوج صن داونز باللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخه، وثاني مرة في تاريخ جنوب إفريقيا بعد أورلاندو بايرتس عام 1995.

سجل النيجيري ستانلي هدف المباراة الوحيد من مجهود فردي وتسديدة قوية في الدقيقة (64)، وفشل الزمالك  في الفوز بسبب الرعونة الشديدة والتشكيلة السيئة التي بدأ بها المدرب السئ الذي فشل في كل شي وتأخر في اجراء تبديلاته خلال الشوط الثاني.

لعب مؤمن سليمان بتشكيلة مكونة من محمود جنش، علي جبر، أحمد دويدار، معروف يوسف، رمزى خالد، طارق حامد، أحمد توفيق، مصطفى فتحى، أيمن حفنى، ستانلى، باسم مرسى.

في المقابل لعب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني بتشكلة مكونة مناونيانج , مبيكيل , سومباهورو , نتيتي , لانجيرمان , كيكانا , مابوندا , تاو , لافور , دولي , بيليات.

وتفوق مدرب صن داونز خلال اللقاء واداره بشكل تكتيكي رائع في المقابل وضحت قلة خبرة مدرب الزمالك مؤمن سليمان الذي فشل في ادارة اللقاء.