سقط نادي روما في فخ الهزيمة أمام تورينو بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين ظهر اليوم الأحد بالجولة السادسة من الدوري الإيطالي.

وشهدت المباراة تواجد محمد صلاح في التشكيل الأساسي لروما، حيث خاض المباراة كاملة، في الوقت الذي أهدر فيه إدين دجيكو مهاجم الذئاب عدد كبير من الفرص المحققة.

وبهذه النتيجة يكون رصيد روما قد تجمد عند النقطة العاشرة في المركز الثالث بجدول الترتيب، بينما تقدم تورينو إلى المركز الثامن بعدما رفع رصيده إلى ثمان نقاط.

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت سريعة للغاية من جانب كلا الفريقين، حيث استطاع روما أن يشكل خطورة على دفاعات تورينو عن طريق استغلال سرعات الثنائي محمد صلاح وبيروتي.

ضغط قوي من مهاجمي روما على تورينو في الدقائق الأولى، حيث سنحت فرصة لدجيكو في الدقيقة السادسة صوبها مباشرة نحو مرمى جو هارت الذي تصدى لها بنجاح.

كرة أخرى عن طريق محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، حيث راوغ ثنائي دفاع تورينو قبل أن يسددها نحو المرمى لتتحول إلى ركلة ركنية.

الدقيقة العاشرة شهدت تسجيل تورينو للهدف الأول عن طريق أندريا بيلوتي بعد كرة رأسية قوية سكنت شباك تشيزني الذي فشل في التصدي لها.

وفي الدقيقة 27 نجح صلاح في اختراق دفاع تورينو ليحول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء نحو قدم دجيكو، الذي صوبها بشكل سيء ليهدر هجمة جديدة للذئاب.

محاولات كثيرة من روما لإداراك هدف التعادل لكن دون خطورة حقيقة على مرمى هارت، في الوقت الذي حاول فيه تورينو إدراك ثاني الأهداف عن طريق الهجمات المرتدة.

وأرسل صلاح كرة عرضية رائعة لديجكو في الدقيقة 33، إلا أن المهاجم البوسني أطاح بها إلى خارج مرمى هارت مهدراً فرصة تسجيل جديدة.

تصويبات طائشة من دجيكو لم ترتق لتشكيل خطورة قوية على مرمى تورينو، في الوقت الذي نجح فيه دفاع روما في الشيطرة على مهاجم خصمهم، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية النصف الأول من المواجهة.

الشوط الثاني

لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما قرر إجراء التبديل الأول لفريقه مع الثانية الأولى من الشوط الثاني بعدما أخرج دي روسي ليدفع بفرانشيسكو توتي بدلاً منه.

الدقيقة 51 شهدت حصول تورينو على ركلة جزاء حيث نجح إيجاو فالكي "المعار من صفوف روما" في ترجمتها إلى الهدف الثاني لتورينو موسعاً الفارق مع الذئاب.

وبعد دقيقة واحدة حصل بيروتي على ركلة جزاء لصالح روما، حيث نجح توتي في تنفيذها بنجاح ليقلص الفارق سريعاً في الدقيقة 53 من المواجهة.

الدقيقة 65 شهدت تسجيل فالكي لثاني أهدافه في المباراة والثالث لفريقه بعدما صوب كرة من داخل منطقة الجزاء لترتطم بقدم فازيو وتخادع تشيزني لتسكن شباك روما.

ودفع سباليتي بستيفان الشعراوي بدلاً من نانيجولان في الدقيقة 71 من المواجهة، ليزيد عدد مهاجمي الذئاب داخل الملعب إلى خمسة لاعبين لكن دون جدوى.

روما استحوذ على الكرة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لكن دون تسجيل خطورة كبيرة على مرمى جو هارت، حيث نجح دفاع تورينو في غلق منطقة جزاءه أمام مهاجمي الذئاب.

فرصة هدف محقق جديدة أهدرها دجيكو في الدقيقة 88 بعدما تلقى كرة عرضية من فلورينزي مرت من جميع مدافعي تورينو، إلا أن دجيكو أطاح بها فوق العارضة أمام المرمى الخالي.

وتلقى صلاح كرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 91 ليصوبها مباشرة بيمناه لتمر خارج المرمى مرتطمة بالشباك الخارجية من الجانب الأيمن.