واصل ثوار الشرقية من فاقوس مظاهرات "اسمعوا صوت الغلابة" لليوم الثانى على التوالي، ونظموا مسيرة سبقتها وقفات احتجاجية استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية باستمرار المظاهرات المناهض للانقلاب العسكرى وجرائمه والعبث بمقدرات البلاد.

 

ردد الثوار خلال المسيرة الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الانقلاب وغلاء الاسعار وتفاقم المشكلات وسط تفاعل ومشاركة من عموم الاهالي، مطالبين برحيل السيسي وحكوماته الفاشلة في التعاطي مع المشكلات الحياتية بما أثقل كاهل المواطنين بالأعباء.

 

ورفع الثوار أعلام مصر بجوار صور الرئيس محمد مرسي بكثافة جنبا إلى جنب صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية ولافتات تحمل عبارات التضامن مع إضراب المعتقلين بسجن الزقازيق العمومى وسجن ديرب نجم، مؤكدين أن مصر أفضل بدون السيسى وعصابته.

 

وجدد الثوار دعوتهم لجموع الشعب المصرى بالاصطفاف فى وجه السيسى الخائن وعصابته لإنقاذ البلاد والحفاظ على ما تبقى من مقدراتها وصون حدودها وعودة الحرية والكرامة الإنسانية ومكتسبات ثورة 25 يناير من جديد.

 

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا أمس الجمعة بما يزيد عن 20 مظاهرة بمدن ومراكز المحافظة اختتمت ليلا من مدينة منيا القمح، وكان أبرزها على مدار اليوم المظاهرات التى انطلقت من الزقازيق وفاقوس والحسينية والقرين وأبوكبير والعدوة بههيا مسقط راس الرئيس مرسى والعزيزية وزهر شرب بمنيا القمح وقريتى بهناباى وهرية رزنه بالزقازيق وبلبيس وأنشاص الرمل ببلبيس وعدة قرى بمنيا القمح منها كفر الزقازيق القبلي والتلين وغيرها.