تواصل فرق الدفاع المدني العمل على انتشال جثامين الشهداء من تحت أنقاض المباني والمنازل المدمرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

فقد أعلنت إدارة الدفاع المدني على أن عناصرها تمكنوا اليوم من انتشال جثامين 5 مدنيين ارتقوا نتيجة قف سابق على أحياء المدينة، وكانت قد وثقت يوم أمس عمليات انتشال جثامين عشرة شهداء أيضا.

وفي سياق آخر فقد أكدت إدارة الدفاع المدني على العثور على مقبرة جماعية داخل بئر لتجميع المياه بقرية الأزرق بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وعملت الفرق التابعة لها على استخراج الجثث من البئر ودفنهم بمقابر المدينة.

وكان المجلس المحلي لمدينة الباب المحررة مؤخراً قال قبل أيام إن المرحلة الأولى من إعادة تأهيل المدينة ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق للثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتتضمن هذه المرحلة إزالة الأنقاض وإزالة الأبنية الآيلة للسقوط، وترحيل مخلفات الهدم والخراب إلى مكبات خارج المدينة.

وأضاف المجلس أنه سيتم إخطار أهالي الأبنية الآيلة للسقوط أو التي تشكل خطراً على سكانها بإخلائها وإفراغ الأبنية تمهيداً لإزالتها وذلك حرصاً على السلامة العامة، والتمهيد لانطلاق المرحلة الثانية من إعادة التأهيل، الأمر الذي يُطلب من أهالي المدينة التعاون مع ورشات العمل لإتمام مهمتهم.

وتمكن الثوار من فصائل "درع الفرات" وبمساندة كبيرة من القوات التركية في الثالث والعشرين من شهر شباط المنصرم، من إحكام السيطرة بشكل كامل على مدينة الباب الاستراتيجية بريف حلب الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، لتكون المدينة من أبرز الأهداف التي حققتها عملية درع الفرات في المرحلة الثالثة من العملية.