بيان من نقابة أطباء الغربية بشأن قضية تجارة الأعضاء :

علمنا فى الأيام الأخيرة بقضية تجارة الأعضاء البشرية التى أعلنت عنها وكشفتها هيئة الرقابة الإدارية، والذى تم على إثرها القبض على المتهمين حيث تجرى النيابة تحقيقاتها معهم حاليا .

وأصدرت النقابة العامة لأطباء مصر بيانا أعلنت فيه أنها تدين وبشدة هذا الفعل الآثم واستغلال الظروف الاقتصادية للبسطاء ومساومتهم على أجزاء من جسدهم .

وأكدت النقابة العامة لأطباء مصر أنها بصدد تحويل الأطباء المتهمين إلى التحقيق بلجنة آداب المهنة تمهيدا لتطبيق العقوبة المقررة فى حالة ثبوت الإدانة .

غير أن بعض وسائل الإعلام المرئي والمقروء أوردت أسماء بعض الأطباء - وهى تنشر وتعلق على الحدث - ليسوا من الأطباء المتهمين الذين تم القبض عليهم والتحقيق معهم بما يخالف ميثاق شرف المهنة ، وخاصة أن الموضوع قيد التحقيق أمام القضاء .

وقد وردت بعض أسماء السادة الزملاء من أطباء الغربية المشهود لهم بحسن السيرة المهنية منهم :

- ا.د. إباء الشيخ
- ا.د. إنجى عبد الوهاب
- ا.د. جمال موسى
- ا.د. السيد سليمان
- د. أحمد محمد مشعل
- ا.د. توحيد محمد موافى
- د. رأفت عبده جرجس

والذين قاموا برفع قضية فى مواجهة من اتهمهم بغير دليل من الواقع أو النيابة ، الأمر الذى مسهم بشدة فى سمعتهم وكرامتهم المهنية .

وفى هذا الصدد تعلن نقابة أطباء الغربية أنها لم تتلقى أى شكوى من مواطن أو مريض أو زميل تجاه أى منهم على الإطلاق بشأن هذا الموضوع .

وتهيب نقابة أطباء الغربية بكافة وسائل الإعلام والأشخاص الإعتباريين والعاديين بأن يتحروا الدقة وألا يخوضوا فى سيرة أحد طالما أن الأمر كله بين أيدى القضاء العادل وبما لا يخدش سمعة الشرفاء .


الأمين العام نقيب أطباء الغربية
د. جرجس رزق الله - د. مجدى الحفناوى

 

اقرأ أيضا : الانقلاب يلفق تهمة الإتجار بالأعضاء لطبيب خارج مصر منذ 3 سنوات (فيديو)