كشف المركز العربي الإفريقي للحقوق والحريات عن قيام اللجنة القانونية وأسر عدد من المعتقلين المضربين عن الطعام من التقدم بأكثر من 30 بلاغا للمحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية ضد جرائم وانتهاكات مليشيات سجن برج العرب و الترحيلات بحق معتقلي السجن والتعدي على الطلاب بحرم محكمة المنشية .

وأوضح المركز العربي الأفريقي استمرار إضراب معتقلي سجن برج العرب عن الطعام لليوم السابع رفضا للانتهاكات والتعدي على الطلاب ومنع المياه والكهرباء و التريض وتعمد التنكيل بمعتقلي برج العرب .

يذكر أن مليشيات داخلية الانقلاب بقيادة الضابط عماد الشاذلي قد قامت بالتعدي على الطلاب القادمين من سجن الحضرة عب انتهاء امتحانات أخر العام وأحدثت بهم إصابات وجروح قطعية جراء التعدي عليهم بالسكاكين والمطاوي وأودعت عدد منهم زنازين التأديب بينما قطعت المياه والكهرباء و ومنعت التريض عن كافة العنابر السياسي وهي 2،3،21،22،23،24.

وواصلت داخلية الانقلاب إجرامها بالتعدي على الطلاب بمحكمة المنشية فور وصولهم لمقر المحكمة لتجديد حبسهم ونقل عدد منهم مصابا بإصابات شديدة إلى المستشفي الميري بالإسكندرية وسط صمت من نيابة الانقلاب التي لها الولاية والإشراف على السجون وحجز المحاكم وأقسام الشرطة والتي شاركت في الجريمة بالصمت والتجاهل .