قررت نقابة المحامين بالدقهلية ، اليوم الثلاثاء، تعليق العمل في جميع محاكم المحافظة، احتجاجًا على ما وصفوه بالاعتداء الغاشم على النادي وتقاعس الأمن في حمايتهم.


وقالت النقابة في بيان لها «بناء على قرار مجلس نقابة المحامين بالدقهلية، تم الاتفاق على تعليق العمل بجميع محاكم المحافظة احتجاجًا من المحامين على الاعتداء الغاشم الذي تم بالأمس على مقر ناديهم ونقابتهم من قبل البلطجية وبطريقة ممنهجة، مع تقاعس مقصود من الأمن في حمايتهم رغم أن المجلس قد أخطر مسبقا جميع الجهات الأمنية باتخاذ التدابير اللازمة لحماية مقر النادي والنقابة ضد بلطجة متعهد قاعات الأفراح بالنادي، وذلك قبل الواقعة بأسبوعين، إلا أن الجهات الأمنية تقاعست عن أداء دورها»، مضيفا «وهذا ما وضح من تصريح المحافظ على شاشات التلفيزيون بالأمس».


وانتهي البيان «ولقد اتخذ القرار بتعليق العمل بجميع محاكم الدقهلية لأجل غير مسمي لحين صدور قرارا آخر».


وأكد محمود شبانة، أحد المحامين، أن معظم المحاكم التزمت بقرار النقابة عدا محكمة مركز المنصورة، والذي أصر قاضيها على استمرار الجلسات رغم احتجاج المحامين.


كان مجلس نقابة جنوب الدقهلية قرر فسخ التعاقد مع الشركة المشرفة على النادى وصالة الأفراح والكافيتريا واتهموا المسؤولين عن الشركة بنهب أموال النادى وإساءة التعامل مع المحامين، وقرر المجلس تعيين شركة أمن خاصة لحراسة النادى ومنع دخول أي شخص تابع للشركة، ودخل العشرات من المحامين في اعتصام مفتوح داخل النادى لحين تنفيذ فسخ العقد واسترداد النادي.


وفوجئ المحامون مساء أمس الإثنين، باقتحام عدد من البلطجية قالوا إنهم تابعين للمستثمر بالنادي، وقاموا بالاعتداء على المحامين المعتصمين، وإشعال النيران في الدور العلوى بالنادي وتحطيم الدور الأول وصالة الأفراح وعدد من القاعات والمكاتب، بحسب روايات عدد من المحامين عن الواقعة.